ودّع المنتخب السعودي منافسات كأس العالم 2026 من دور المجموعات، بعدما اكتفى بالتعادل السلبي أمام منتخب الرأس الأخضر في الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة، في مباراة أقيمت بمدينة هيوستن الأميركية.

ودخل “الأخضر” المواجهة بشعار الفوز فقط من أجل الإبقاء على آماله في التأهل إلى الدور التالي، لكنه اصطدم بدفاع منظم من منتخب الرأس الأخضر الذي نجح في الحفاظ على نظافة شباكه حتى صافرة النهاية. ورغم سيطرة المنتخب السعودي على فترات طويلة من اللقاء وصناعته لعدة فرص، إلا أن العقم الهجومي حال دون ترجمة الأفضلية إلى أهداف.

وبهذه النتيجة رفع المنتخب السعودي رصيده إلى نقطتين في المركز الرابع والأخير بالمجموعة، ليغادر البطولة رسمياً بعد تعادلين وخسارة، فيما حقق منتخب الرأس الأخضر إنجازاً تاريخياً بالتأهل إلى دور الـ32 في أول مشاركة له بكأس العالم، مستفيداً من نتائجه في المجموعة.

وشهدت المباراة محاولات متكررة من لاعبي السعودية بقيادة سالم الدوسري، لكن الحارس والدفاع المنافسين نجحا في إغلاق جميع المنافذ، لتنتهي المواجهة بنتيجة لم تخدم طموحات المنتخب السعودي الذي كان بحاجة ماسة إلى الانتصار.

وبخروج السعودية، ينتهي مشوار “الأخضر” في مونديال 2026 وسط خيبة أمل جماهيرية، بينما يواصل منتخب الرأس الأخضر كتابة التاريخ بمواصلة مغامرته العالمية في الأدوار الإقصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *