قضت محكمة جنايات القاهرة ببراءة الفنانة المصرية جيهان الشماشرجي وأربعة متهمين آخرين من الاتهامات المنسوبة إليهم في قضية السرقة بالإكراه، التي تعود وقائعها إلى فبراير الماضي بمنطقة جاردن سيتي في العاصمة المصرية.

وجاء الحكم بعد جلسات نظر القضية التي بدأت عقب تسليم الفنانة نفسها إلى حرس المحكمة في مايو الماضي، تنفيذًا لقرار سابق صادر عن محكمة الجنايات بضبطها وإحضارها للمثول أمام القضاء إلى جانب باقي المتهمين.

وتعود تفاصيل القضية إلى بلاغ تقدمت به إحدى السيدات، اتهمت فيه جيهان الشماشرجي وأربعة آخرين بالاستيلاء بالإكراه على عدد من ماكينات الخياطة وقطع الأثاث من شقة كانت تستخدمها في تصنيع وبيع المنتجات اليدوية.

وكانت النيابة العامة قد أحالت المتهمين إلى محكمة الجنايات بتهم السرقة بالإكراه، والتسبب في إصابة المجني عليها، إضافة إلى حيازة أداة “شاكوش” دون مبرر قانوني، مشيرة إلى أن الأداة استُخدمت أثناء الواقعة، كما أفادت التحقيقات بأن المجني عليها تعرضت للإصابة بعدما صدمها أحد المتهمين بسيارة خلال الحادث.

وعقب إحالتها للمحاكمة، أصدرت جيهان الشماشرجي بيانًا عبر مستشارها القانوني، أكدت فيه أنها ليست طرفًا في النزاع التجاري محل القضية، وأن إدراج اسمها جاء ضمن اتهام شائع مع عدد من الأشخاص، مشددة على ثقتها الكاملة في نزاهة واستقلال القضاء المصري.

واختتمت المحكمة نظر القضية بإصدار حكمها ببراءة الفنانة وباقي المتهمين، لتنتهي بذلك واحدة من أكثر القضايا التي أثارت اهتمام الرأي العام خلال الأشهر الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *